تعلم برنامج ثري دي ستوديو ماكس 3D Studio Max، مبتدىء

Learn 3D Studio Max, Beginner

مقدمة

في هذه الدورة، ستتعلم تصميم نماذج ثلاثية الأبعاد باستخدام 3DS Studio MAX 2016. تعلم تقنيات تعديل خصائص النماذج، والانحرافات، والاشكال، وNURBS والمضلعات وسطح تقسيم النمذجة. ثم كيفية البناء الشجري، وتحريك إطارات الحركة، وشكل المنحنيات، وتعيين القيود. كما سيتم التكلم عن وضع الكاميرات، وإضاءة المشاهد ضمن إعداد استوديو بسيط، وتحرير المواد والالوان مع محرر المواد. وأخيرا، وتعرف على خيارات ال rendering، واجعل مشاريعك أكثر واقعية مع الحركة الضبابية، والإضاءة غير المباشرة، وعمق الميدان.

 

Learn 3D Studio Max, Beginner

In this course, you will learn 3D modeling and animation with 3ds Max 2016. You will learn the techniques for modeling prop, character, and environment objects, from splines and NURBS to polygonal and subdivision surface modeling. Then how to construct hierarchies, animate with keyframes, shape function curves, and assign constraints. Overview of setting up cameras, lighting scenes within a simple studio setup, and constructing materials with the Material Editor. Last, learn about your hardware and software rendering options, and make your projects more realistic with motion blur, indirect illumination, and depth of field

.

3d object 09

أهداف الدورة Course Objectives

عربي English
التعرف على الواجهة ومنافذ العرض Navigating the interface and viewports
فهم نماذج التغيير Understanding the Modifier Stack
النمذجة مع المضلعات وتقسيم السطوح Modeling with polygons and subdivision surfaces
النحت بشكل حر Freeform sculpting
النمذجة مع المنحرفات وNURBS Modeling with splines and NURBS
ربط الكائنات في التسلسل الهرمي Linking objects in hierarchies
نماذج لرسومات الحركة Modeling for motion graphics
تأطير التصوير مع الكاميرات Framing shots with cameras
تكوين وتحرير الإطارات Creating and editing keyframes
التحكم بالأضواء والظلال Controlling lights and shadows
بناء المواد والالوان Building materials
التركيب بالصور والإجراءات Texturing with bitmaps and procedurals
تلوين الاجسام بالعارض Painting objects with Viewport Canvas
ريندرينج سلسلة عروض Rendering a sequence

.

3d object 07

لمن هذه الدورة The course is for

عربي English
لمن يريد أن يتعلم التصميم ثلاثي الأبعاد من الصفر Anyone who wants to learn 3-D design from scratch
للمهندسين Engineers
لمصممي الاعلانات Ads Designers
لهواة الرسم Amateur drawers
لمصورين الأفلام Movies Photographers

.

3d object 06

برنامج ومحاور الدورة Course Program

يوم 1: مقدمة Day 1: Introduction
المقدمة Introduction
أهلا بك Welcome
البداية 1. Getting Started
تخصيص واجهة المستخدم والافتراضيات Customize user interface and defaults
إعداد تفضيلات Setting preferences
3ds max واجهة 2. 3ds Max Interface
معرفة الواجهة Getting familiar with the interface
استخدام لوحات الإنشاء والتعديل Using the Create and Modify panels
اختيار وحدات القياس Choosing units of measurement
التحكم بعرض الشبكة Controlling the grid display
التنقل بين منافذ العرض Navigating in viewports
استخدام مفاتيح الاختصار Using hotkeys
تحويل الأجسام Transforming objects
اختيار وسائط التظليل Choosing shading modes
. .
يوم 2: النمذجة Day 2: Modeling
تعديل إطارات العرض Configuring viewports
أساسيات النمذجة 3. Modeling Basics
تصميم صورة طائرة Creating an image plane
ضبط خصائص العرض Controlling Display properties
تصميم الاجسام البدائية Creating primitives
العمل مع إكسبلورر المشهد Working with Scene Explorer
فهم مستوى التفاصيل Understanding level of detail
العمل مع مكدس التعديل Working with the modifier stack
فهم التبعيات Understanding dependencies
اغلاق مكدس التعديل Collapsing the modifier stack
تصميم المضلع 4. Polygon Modeling
استخدام الشريط مع الأضلاع القابلة للتحرير Using the Ribbon with editable polys
العمل مع الأجسام الداخلية Working with subobjects
لحام الخطوط Welding vertices
. .
يوم 3: تصميم المضلعات Day 3: Polygon Modeling
اختيار مركز التحويل Choosing a transform center
التفصيل مع القص والإزالة Detailing with Cut and Remove
التفصيل مع QuickSlice Detailing with QuickSlice
استخدام الاختيار الناعمة Using soft selection
زوايا النحت مع الشطب Faceting corners with Chamfer
الاختيارعن طريق نافذة / معبر Using Window/Crossing Selection
الاختيار عن طريق الطلاء Using Paint Selection
الجمع بين الكائنات بالإرفاق Combining objects with Attach
ضم العناصر مع جسر Joining elements with Bridge
تفريع المضلعات مع Extrude Branching polygons with Extrude
تنعيم وتصلب الحواف Smoothing and hardening edges
تقسيم النمذجة السطحية 5. Subdivision Surface Modeling
فهم تقسيم السطوح Understanding subdivision surfaces
إنشاء كائن بولي للتحرير Creating an editable poly object
اضاف معدل التناظر Adding the Symmetry modifier
. .
يوم 4: النمذجة الحرة Day 4: Free-Form Modeling
إضافة معدل OpenSubDiv Adding the OpenSubDiv Modifier
تخشين النسب Roughing out the proportions
إضافة ميزات مع Extrude Adding features with Extrude
إدخال حواف مع قص وSwiftLoop Inserting edges with Cut and SwiftLoop
تقييد التحويلات بين الوجوه الفرعية Constraining Sub-object transforms
لحام خط التماس Welding the seam
تجهيز التقسيمات Baking subdivisions
النمذجة الحرة 6. Free-Form Modeling
النحت مع التشويه Sculpting with Paint Deform
فرش الضوضاء والترخية Using Noise and Relax Brushes
تعيين خيارات الطلاء Setting Paint options
ضبط خيارات الفرشاة Controlling Brush options
مطابقة كائن مع آخر Conforming one object to another
النحت مع مقاوم فرش التحويل Sculpting with Conform Transform brushes
التكرار بتلوين الجسم Duplication with Object Paint
. .
يوم 5: المفتاح النمذجة + NURBS Day 5: Spline Modeling + NURBS
تحديد موضع الكائنات بالتحديد والمكان Positioning objects with Select and Place
النمذجة بـ Spline 7. Spline Modeling
إنشاء خط Creating a line
تحريك النقطة المحورية Moving a pivot point
دائر على السطح مع معدل المخرطة Revolving a surface with a Lathe modifier
استخدام أنواع مختلفة الرؤوس Using different vertex types
استخدام قيود المحور Using axis constraints
مد الخط Extending a spline
الوقوف على قوس Snapping an Arc primitive
الجمع بين خطين بالإرفاق والدمج Combining splines with Attach and Merge
تدوير الزوايا مع Fillet Rounding corners with Fillet
ابعاد الخط بالمخطط Offsetting a spline with Outline
ضبط مستوى التفاصيل مع الملء Adjusting level of detail with Interpolation
نمذجة NURBS 8. NURBS Modeling
فهم NURBS Understanding NURBS
إنشاء منحنيات NURBS Creating NURBS curves
تحويل الأشياء إلى NURBS Converting objects to NURBS
تكرار subobjects Cloning subobjects
انشاءسطح علوي U Creating a U loft surface
إعادة بناء منحنيات Rebuilding curves
وضع تقريب للسطح Setting Surface Approximation
تجميع الكائنات Grouping objects
. .
اليوم 6: التدرجات + الحركة ثلاثية الابعاد Day 6: Hierarchies + 3D Motion
الهرمية 9. Hierarchies
فهم التسلسلات الهرمية Understanding hierarchies
تحريك ولف النقاط المحورية Moving and rotating pivot points
فهم أنظمة الاحداثيات Understanding coordinate systems
وضع محور دوران الأمر بالنسبة ل Setting Axis Order for rotation
ربط الأجسام Linking objects
باستخدام عرض تخطيطي Using the Schematic view
قفل التحويلات Locking transforms
تجنب مشاكل التكبير Avoiding problems with scale
تصميم الحركة ثلاثية الابعاد 10. 3D Motion Graphic Design
تصدير المسارات من Adobe Illustrator Exporting paths from Adobe Illustrator
استيراد مسارات Illustrator لماكس Importing Illustrator paths to 3ds Max
إنشاء نص Creating a Text primitive
تطبيق تعديل شطب Applying a Bevel modifier
صنع معدل Instancing a modifier
تحرير منحنيات النص Editing text splines
. .
يوم 7: الكاميرا + الرسوم المتحركة Day 7: Camera + Animation
قطع إطار المعاينة Viewport clipping
التحكم بمستوى التفاصيل Controlling level of detail
تحرير المضلعات Editing polygons
أساسيات التخطيط والكاميرا 11. Layout and Camera Basics
مشاهد الدمج Merging scenes
إدارة طبقات العرض Managing display layers
عمل كاميرا الهدف Creating a target camera
تمكين إطارات آمنة Enabling Safe Frames
اختيار نسبة الارتفاع في إعداد ال Render Choosing aspect ratio in Render Setup
ضبط مجال الرؤية Adjusting Field of View
استخدام كاميرا حرة Using a free camera
الإطار الأساسي للرسوم المتحركة 12. Keyframe Animation
اعدادات الوقت Setting up Time Configuration
اختيار تعيين المرشحات الرئيسية Choosing Set Key Filters
إنشاء إطارات في وضع معينة Creating keyframes in Set Key mode
تحرير الإطارات في الجدول الزمني Editing keyframes in the timeline
تحرير موقع النقاط في مسارات Editing position keys with trajectories
تحرير المنحنيات في محرر منحنى Editing function curves in the Curve Editor
. .
يوم 8: الإضاءة Day 8: Lighting
إنشاء إطارات في الوضع الاوتو Creating keyframes in Auto Key mode
بناء الحركة في مراحل Building up animation in passes
تحرير الإطارات في صفحة Dope Editing keyframes in the Dope Sheet
الضوابط والقيود 13. Controllers and Constraints
فهم التحكم والضوابط Understanding controllers
تعيين رابط قيد Assigning a Link constraint
اضافة هدف الرابط في لوحة الحركة Adding link targets in the Motion panel
تحريك الاجسام المقيدة Animating constrained objects
تقييد الحركة إلى مسار Constraining animation to a path
أساسيات الإضاءة 14. Lighting Basics
فهم الإضاءة Understanding CG lighting
انشاء الضوء المستهدف Creating a target spotlight
ضبط الكثافة واللون Adjusting intensity and color
وضع اتجاه الأضواء وسقوطها Setting spotlight Hotspot and Falloff
تصحيح الغاما Correcting gamma
. .
يوم 9: المواد Day 9: Materials
معاينة الرندر مع ActiveShade Previewing renders with ActiveShade
السيطرة على التعتيم وتسليط الضوء Controlling contrast and highlights
اختيار نوع الظل Choosing a shadow type
تحسين خرائط الظل Optimizing shadow maps
تحسين منطقة الظلال Optimizing area shadows
انشاء أضواء أومني Creating Omni fill lights
استخدام مستكشف الضوء Using the Light Explorer
استثناء الكائنات من الضوء Excluding objects from lights
أساسيات المواد 15. Materials Basics
استخدام محرر المواد Using the Slate Material Editor
اختيار المواد وأنواع التظليل Choosing material and shading types
العمل مع مواد المشهد Working with scene materials
ضبط معلمات اللمعة Adjusting specular parameters
تعيين مواد متعددة Assigning Multi/Sub-Object materials
. .
يوم 10: النسيج + الرندر Day 10: Textures + Rendering
تعيين النسيج 16. Mapping Textures
تطبيق خرائط 3D Applying 3D procedural maps
العمل مع ملفات الصور Working with bitmap image files
تتبع أصول المشهد Tracking scene assets
إسقاط الخرائط UVW Projecting UVW mapping
استخدام خريطة بحجم واقعي Using Real-World Map Size
تحديد قناة تفريغ Mapping a bump channel
اضافة الانعكاسات Adding reflections with a Raytrace map
تلوين الاجسام Painting objects with Viewport Canvas
أساسيات الرندرينج 17. Rendering Basics
اختيار الرندرينج Choosing a renderer
اختيار خيارات QuickSilver Choosing Quicksilver options
تمكين الحركة الضبابية في الرندرينج Enabling Motion Blur in the software renderer
تقديم سلاسل الصور Rendering image sequences
لعب تسلسل الصور في لاعب رام Playing image sequences in the Ram Player

.

course trainer 1

المدرب Trainer

حسين ناجي الصفافير Hussain Naji Al-Safafeer

للتواصل، الضغط على الرابط التالي:

About

.

3d object 02

الوسائل التدريبية Requirements for Trainee

عربي English
جهاز عرض أو شاشة كبيرة Projector or big monitor
حاسب Computer

.

3d object 04

المتطلبات لكل متدرب Training Instruments

عربي English
معرفة عامة بالحاسب Basic knowledge Computer

.

Polygon Cruncher modifier for Autodesk 3ds Max

تفاصيل الدورة Course Details

اسم الدورة – عربي Course Arabic Name تعلم برنامج ثري دي ستوديو ماكس 3D Studio Max، مبتدىء
اسم الدورة – انجليزي Course English Name Learn 3D Studio Max, Beginner
المستوى Level مبتدىء/Beginner
اللغات التي يمكن أن تعرض به الدورة Spoken Languages عربي / English
مسمى الوظيفة للمتدرب Job title for the Trainee-AR مصمم رسوميات ثلاثية الأبعاد
مسمى الوظيفة للمتدرب بالانجليزي Job title for the Trainee-En 3D Graphics Designer
المجال Subject رسوميات
الفرع SubSubject 3D Studio Max
عدد المتدربين # of trainees 15-25
عدد الايام # of Days 10
عدد الساعات في اليوم الواحد # of hours per Day 3
مجموع الساعات Sum of Hours 30
سعر الدورة Course Price
الفئة المستهدفة Target group رسامين، مصممين، مهندسين
متطلبات الدورة Requirements معرفة عامة بالحاسب
صفحة تفاصيل Course Link https://traineralsafafeer.wordpress.com/2016/03/01/learn-3d-studio-max-beginner

.

3d object 05

دورات مشابهة Similar Courses

الدورات المتوفرة للتدريب Training Courses

.

.

Advertisements

About Hussain Naji Hussain Al-Safafeer

Hussain Naji Hussain Al-Safafeer, Computer Developer (Programmer), about me تفصيل أكثر عني, https://daughterhusband.wordpress.com/more-about
هذا المنشور نشر في دورات Courses, رسوميات Graphics وكلماته الدلالية , , , , , , , , , , . حفظ الرابط الثابت.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s